الأخبارتقارير وتحقيقات

تزوجت ٤ مرات واعتزلت الفن .. أبرز المعلومات عن الفنانة نجلاء فتحي

 

تقرير لميس مصطفي

الفنانة نجلاء فتحي من الزمن الجميل دخلت مجال التمثيل بتشجيع من الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي كان صديق لعائلتها، ودخلت قلوب محبيها وجمهورها ببساطة بسبب تلقائيتها وجمالها، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة، التي مازالت بصمة مميزة في عقول الجمهور.

وإليكم أبرز المعلومات عن الفنانة :

وُلِدت الفنانة نجلاء فتحي ١٩٥١/٩/٢١ وعاشت في مصر، وأطلق عليها والدها اسم فاطمة وتعود أصول والديها إلي الأصول الشركسية.

في سن الخامسة عشر اكتشفها المنتج عَدلي المولد مصادفة بعد أن رآها في الإسكندريّة فعرض عليها العمل للمرة الأولى في السينما.

أول أعمالها هو فيلم “الأصدقاء الثلاثة” وكان ذلك عام 1966م بدورٍ ثانوي.

غامر المنتج رمسيس نجيب بتقديمها لدور البطولة للمرّة الأولى رغم أن عمرها لم يتجاوز 17 عامًا، وقدّمت بطولتها الأولى بفيلم “أفراح” من إخراج أحمد بدرخان.

في فترة السبعينات قدمت عشرات الأفلام المصرية أمام العديد من نجوم السينما المصرية مثل فريد شوقي، رشدي أباظة،محمود عبد العزيز ومحمود ياسين الذي شكّلت معه ثنائيًا فنيًا رائعًا.

تزوجت نجلاءفتحي ٤ مرات، الزواج الأول من المهندس أحمد عبد القدوس والزواج الثاني من أمير سعودي والزواج الثالث من المهندس سيف أبو النجا والزواج الرابع من الإعلامي حمدي قنديل الذي استمرت معه حتى وفاته.

حصلت الفنانة على أكثر من ٢٠ جائزة عن أفلامها و مسلسلاتها و من هذه الجوائز حصلت على جائزة مهرجان “طشقند العالمي” كونها ممثلة في فيلم “أحلام هند وكاميليا“، حصلت جائزة مهرجان “دمشق السينمائي” عن فيلم “عفوًا أيها القانون” .

قامت نجلاء فتحي بعدد من الأعمال والمسلسلات الإذاعيّة ومنها: سماح والبنات الملاح،لست شيطانًا ولا ملاكًا.
مَن أطلق هذه الرصاصة.

اعتزلت نجلاء فتحي عن شاشة السينما والتلفزيون عام ٢٠٠٠

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock