عالم المرأة والجمالفن وثقافةمنوعات

ليست مزحة… الضحك يجعلك تفقد الوزن

أشارت دراسة أجراها فريق من العلماء في جامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تينيسي (الولايات المتحدة)، إلى أن الضحك لمدة 15 دقيقة يومياً يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك.

ويرجع السبب هو أن الضحك يجعل القلب ينبض بشكل أسرع، مما يجعل سلسلة من العضلات تعمل في وقت واحد، وبالتالي يستهلك الجسم المزيد من الطاقة، والتي تشمل التخلص من التوتر وتقليل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وتحفيز الجسم لإنتاج هرمون الإندروفين المسؤول عن السعادة.

هل تعلم أن للضحك أيضا فوائد أخرى تتعلق بإنقاص الوزن الزائد؟

قد يكون الضحك وسيلة غير كافية للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، ولكن بالنظر إلى الدراسات التي وصلت إليها بعض الأبحاث العلمية فيما يخص دوره في إنقاص الوزن، ربما يجعلك ذلك تفكر كثيرا قبل الدخول في حالة مزاجية سيئة.

فالضحك يحفز المخ على إفراز المواد الكيميائية الإيجابية والصحية في الجسم، حتى وإن كان زائفا، مما يعني أنه يساعد على مضاعفة سرعة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الزائدة ومن ثم إنقاص الوزن، يساعد الضحك أيضا على شد عضلات البطن، فعندما تضحك تنقبض وتنبسط العضلات في هذه المنطقة تماما مثلما يحدث أثناء القيام بالتمارين الرياضية المتخصصة في شد عضلات البطن.

 

من الفوائد الأخرى التي لا تعرفها عن الضحك، هو أنه يعمل بمثابة تمرين كارديو، فهو له نفس التأثير على الجسم لأنه يعمل على زيادة دقات القلب وحرق دهون الجسم بكمية مماثلة للتي يحرقها الجسم أثناء ساعة من المشي الهادئ.

إذا كنت تتبع نظام غذائي صارم لخسارة الوزن، ضاعف تأثيره بجرعة يومية من الضحك، يمكنك أن تحصل عليها بمشاهدة فيلم كوميدي أو بالخروج في نزهة ممتعة مع الأصدقاء، فقد حان الوقت لاتباع أسلوب حياة صحي وممتع.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock