مجموعة شركات زين للإستشارات وإدارة المشروعات والخدمات العامة والسياحة والتسويق العقاري
الأخباررياضة

“نحاول اللعب في غيابه”.. إحصائية تكشف تأثير غياب الأسطورة رونالدو مع اليوفي

علق الإيطالي أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، بعد تعادل فريقه مع فريق بينفينتو في الدوري الإيطالي في غياب النجم البرتغالي. قائلا،” رونالدو قيمة مضافة، لكن يجب أن نحاول اللعب حتى في غيابه”

ولكن يبدو أن فريق يوفنتوس لا يستطيع الظهور بمستوى جيد في غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو على عكس حديث بيرلو، والحديث هنا ليس مقتصراً على مباراة بينفينتو فقط.

وتشير الأرقام إلى عقدة تتشكل لنادي يوفنتوس بدون رونالدو خصوصًا في الموسم الحالي في جميع المسابقات على مستوى تسجيل الأهداف وتحقيق نتائج إيجابية.

ولعب يوفنتوس هذا الموسم بدون رونالدو 5 مباريات بجميع المسابقات، حقق النادي الإيطالي خلالها فوزاً وحيداً وتعادل في 3 مباريات وخسر في لقاء وحيد.

أما بحضور النجم البرتغالي، لعب نادي السيدة العجوز 7 مباريات، حقق النادي الإيطالي الفوز 5 مباريات، وتعادل في مباراتين ولم يتعرض يوفنتوس للخسارة بحضور رونالدو.

وأثبتت الأرقام أهمية تواجد رونالدو في تشكيل الفريق الإيطالي ليس من حيث تحقيق نتائج إيجابية للفريق فقط، ولكن بالإضافة إلى القوة الهجومية للفريق من حيث تسجيل الأهداف.

وسجل اليوفي 5 أهداف فقط في غياب رونالدو بمعدل هدف وحيد فقط في كل مباراة، أما في حضور رونالدو، فسجل النادي الإيطالي 18 هدفاً -كان من ضمنها احتساب يوفنتوس فائزاً بمباراة نابولي التي لم تُلعب بثلاثة أهداف نظيفة-، كان نصيب المهاجم البرتغالي منها 9 أهداف.

Shortlink:
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق