الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

أضخم استثمار رياضي عالمي في مصر: تدشين نادي رولان جاروس الرياضي الاجتماعي

 كتبت _ رضوى خالد
اقيم مساء أمس حفل تدشين نادي رولان جاروس الرياضي الاجتماعي، والذي سيقام بمدينة المستقبل شمال العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي.
وشهد الحفل توقيع عقود تأسيس النادي بمشاركة ممثلي رولان جاروس التابع لاتحاد التنس الفرنسي، والكابتن اسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس وممثلي الشركات الثلاثة المؤسسة للنادي ” المهندس عاصم فاضل و وبرناردو بيسي وكيل رولان جاروس وزاهد البطراني وكيل مجموعة حيدر وبحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الاستثمار الرياضي.
وأكد إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس أن نادي رولان جاروس سيكون نقطة انطلاق وتطور لرياضة التنس في مصر نحو العالمية.
وأضاف الشافعي أن مصر تعد أرض خصبة لمشروع رولان جاروس، مشيرا إلى أن قلة عدد ملاعب التنس في مصر، انعكس على عدد ممارسي تلك الرياضة، وللأسف لدينا 6 الاف لاعب مصري مسجل في اتحاد التنس ولكن هذا المشروع العملاق وانشاء نادي رولان جاروس سيكون له دور كبير في توسيع قاعدة اللعبة ومضاعفة اعداد اللاعبين وخلق جيل من الابطال المصريين وتطوير المستوي الفني وفقا لاحد الاساليب العالمية، خاصة ان النادي سيضم نحو 20 ملعب تنس جديد، وهي خطوة كبيرة وجديدة على طريق العالمية لصناعة أبطال مصريين في اللعبة.
وأشار رئيس الاتحاد المصري للتنس خلال كلمته على هامش الحفل إلى أن له ذكريات كثيرة مع بطولة رولان جاروس، والتي تعد علامة رياضية وتجارية للاتحاد الفرنسي للتنس مميزه في العالم كله.
ويضم المخطط العام لنادي رولان جاروس العديد من المنشآت الرياضية من ملاعب واستادات وفندق ومدارس دولية ومركز طبي عالمي و مركز للقياسات الرياضية وأكاديميات في كل الألعاب الرياضية وفقا لأحدث المعايير العالمية وفي مقدمتها لعبة التنس، كما يضم مركز للقياسات البدنية.
من جانبه اكد المهندس عاصم فاضل ان النادي سيقام على مساحة 44 فدان، ومن المقرر أن يضم أكبر استاد تنس في العالم بسعة ٢٥ الف متفرج، بجانب استاد تنس آخر بسعة ١٧ ألف متفرج، إضافة إلى ملاعب للتدريبات، بجانب ملاعب كرة قدم وفقا لمعايير الفيفا .
واضاف فاضل ان التصميم الخاص بالنادي فصل مداخل ملعبي التنس الرئيسيين لتسهيل خروج ودخول الجماهير، بجانب تخصيص منطقة للرعاة لتسويق منتجاتهم على هامش البطولات التي ستقام على ملاعب النادي.
واوضح عاصم فاضل ان المناخ الاستثماري الرائع في مصر بلد الامن والامان وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في توسيع الاستثمارات الرياضية ضمن مشروع الجمهورية الجديدة مصر 2030 والنهوض بالرياضة المصرية للوصول للعالمية كان سببا في الاقدام علي هذا المشروع العملاق.
واكد زاهد البطراني ان مصر تعيش ازهي عصور التنمية والاستقرار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما جعل مجموعة بن حيدر تخوض هذا المشروع العملاق بشراكة فرنسية علي الاراضي المصرية بلد الامان والامان والاستثمار.
واضاف البطراني ان المشروع يضم فندق ووحدات سكنية، سيتم استغلال بعضها لاستضافة اللاعبين والفرق الأجنبية التي ستشارك في البطولات التي ستقام على ملاعب النادي، كما سيضم المشروع مول تجاري، ومركز طبي متكامل.
اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق