الأخبارالتعليم

منحة كاملة للطلاب العشرة الأوائل بالمجمعات التكنولوجية

كتب: إبراهيم عماد

قال الدكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إنه سيتم تقديم منحة دراسية كاملة للطلاب العشرة الأوائل بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2021/2020، مشيرا إلى أنه تقرر بدء الدراسة بمجمعي الفيوم وأسيوط يوم 20 سبتمبر الجاري، ومجمعي أبو غالب والأميرية يوم 17 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم اليوم الأربعاء برئاسة دكتور أحمد حسني، وبحضور كل من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والإداري ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.

وأضاف الحيوي ، أن الاجتماع شهد مناقشة زيادة المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021/2020 بجميع المجمعات التكنولوجية على أن تكون تلك الزيادة تدريجية، كما تم مناقشة تنفيذ التحول الرقمي للصندوق والذي تم بالشراكة مع وزارة الاتصالات، كما تم عرض الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل مجمعي الفيوم وأبو غالب في الدورة التمهيدية للغة الإيطالية وذلك للطلاب الناجحين باختبارات القدرات من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمجمع.

وأوضح أن المجلس وافق على الطلب المقدم من مدير مجمع الفيوم بشأن مناقشة بروتوكول التعاون للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بين صندوق تطوير التعليم مع مؤسسة مصر الخير، بشأن تقديم منح دراسية من خلال منحة مستقبل داخل وطن التي تقدمها المؤسسة لطلاب المحافظات الحدودية داخل جمهورية مصر العربية للدراسة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم.

وأشار الحيوي إلى أنه تم إحاطة المجلس بشأن ما تم مع مجموعة مصانع العربي في مسألة توفير خبراء بالصناعة، من خبراء مصانع العربي لإجراء الامتحان التأهيلي ومنح شهادات المؤهلات المهنية الإيطالية لطلاب السنوات النهائية بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وذلك للعام الدراسي الحالي 2019-2020، بإشراف من إقليم إيميليا – رومانيا الشريك التعليمي للمجمع.

ولفت إلى أن المجلس ناقش المقترح الخاص بعمل تحالف تعليمي يتشارك فيه صندوق تطوير التعليم مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، واتحاد الصناعات المصرية، بغرض تأسيس مركز ممتحنين وطني لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية ومنح شهادات المؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة بنفس النظام المتبع في مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم والذي يتم من خلال الشريك التعليمي الإيطالي (إقليم إيميليا – رومانيا).

وبين الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن الاجتماع شهد أيضا استعراض نماذج لمشروعات التخرج الخاصة بطلاب مجمع أسيوط التكنولوجي وتطور الإنشاءات الخاصة بمباني وورش المجمع والمقترحات الخاصة ببدء الدراسة في الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بمجمع أسيوط هذا العام.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock