أخبار العالمسياسة واقتصاد

كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الهيئة العامة للكنيست

كتبت: منى توفيق

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينأمين نيتنياهو اليوم الخميس خلال كلمه له القاها أمام الهيئة العامة للكنيست أن الفلسطينيون رفضوا خططا عدة للسلام ولو أنتظرنا إزالة الفيتو الفلسطيني ما توصلنا لسلام مع العالم العربي .

وأضاف أمل أن يعترف الفلسطينيون بكون دولة إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي وأن ينضموا الى السلام .

لافتا أن دولا إسلامية وعربية عدة تطلب التقرب منا بسبب قوتنا في مجالات عدة منها الأمن الإلكتروني حسبما أفادت شبكة فلسطين .

وفي وقت سابق قال نتنياهو أمام الجمعية العامة للإمم المتحدة أن الأخبار السارة عن السلام في الشرق الأوسط تأتي في أعقاب التغير الحاد الذي طرأ على صيغ الماضي الفاشلة حيث فرض الفلسطينون على مدار فتره أطول مما ينبغي الفيتو على إحلال السلام بين إسرائيل والعالم العربي الأوسع .

واصفا مطالب الفلسطنيين بأنها منافية للعقل بما فيها مطالبة إسرائيل بالإنسحاب الى خطوط 1967 وأعتمادهم على جهة أخرى للدفاع عن أمنهم ومطالبتهم لإسرائيل طرد عشرات الآلاف من اليهود من منازلهم أو أن تستوعب الملايين من الفلسطينيين بما يرقى الى مستوى التطهير العرقي متابعا نيتنياهو طول أعوام حاولت جهات كثيرة في المجتمع الدولي أن تروج لهذه المطالبات الفلسطينية المنافية للعقل فأضاعت الوقت في محاولتها لتحقيق وهم يستحيل تحقيقة بدلا من أن نعمل على حل واقعي قابل لتحقيق

Shortlink:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق