الأخبارعالم المرأة والجمال

تعرف على حلول لعلاج قشرة الشعر

هناك طرق لعلاج قشرة الشعر بالشامبو فإذا كان هناك نوع معيَّن من الشامبو حقق نتيجة جيدة لفترة ، ثم بدأ يفَقَدَ فعاليته، نحاوِلِ التبديل بين نوعين من أنواع شامبو لعلاج قشرة الشعر.

 

قد يصعب علاج قشرة الشعر بالشامبو العادي في بعض الحالات؛ حيث تكون قشرة الرأس حالة شائعة تُسبِّب تقشُّر الجلد بفروة الرأس، وبالرغم من انها ليست معدية أو خطيرة، إلا انها قد تكون مُحرِجة ويصعب علاجها في بعض الحالات بالشامبو. ويُمكن علاج القشرة الخفيفة باستخدام شامبو لطيف للاستعمال اليومي.

 

وإذا لم يُحقِّقْ ذلك نتيجة، يُمكن أن يكون الشامبو الطبي مفيدًا. وقد تظهر الأعراض مرة أخرى لاحقًا. تُعَدُّ قشرة الرأس شكلًا بسيطًا من التهاب الجلد الدهني، ويُطلَق على التهاب الجلد الدهني لدى الأطفال الرضع اسم قرف اللبن.

 

ويمكن قراءة الإرشادات الموجودة على كل زجاجة شامبو قبل استخدامه واتباعها لتكون فعالة في علاج قشرة الشعر بالشامبو، حيث أن هناك بعض المنتجات تحتاج إلى تركها على فروة الرأس لبضع دقائق، بينما يَجِب شطف البعض الآخر بسرعة.

 

وفي البداية، استخدم علاج قشرة الشعر بالشامبو الطبي من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًّا.

 

ثم قَلِّلْ الاستخدام تدريجيًّا إلى مرة واحدة أسبوعيًّا أو أقل للوقاية ومنع عودة القشرة. وفي حالة استعمال الشامبو الطبي بانتظام لعدة أسابيع، واستمرت الإصابة بقشرة الشعر، تحدَّثْ إلى طبيبكَ أو طبيب الجلد، فقد تحتاج إلى علاج قشرة الشعر بشامبو قوي يُصْرَف بوصفة طبية أو غسول من الستيرويدات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock