الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” جنوب إفريقيا تطيح بالمغرب خارج أمم أفريقيا.. وتتأهل إلى ربع النهائي 

كتبت : هالة إبراهيم

 

حقق منتخب جنوب أفريقيا انتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينه وبين منتخب المغرب منذ قليل، بدور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية والتي تحتضنها كوت ديفوار حتي 11 فبراير المقبل.

 

 

وحصد منتخب جنوب أفريقيا بعد ثنائية الليلة أمام منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، لملاقاة منتخب كاب فيردي، بعدما حقق الأخير انتصار أمام موريتانيا، وعلى الجانب الآخر ودع منتخب المغرب غمار المنافسة.

 

 

 

 

وجاءت ثنائية البافانا بافانا في شباك أسود الأطلس بمباراة الليلة عم طريق اللاعب إيفيدنس ماكجوبا بالدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني للمباراة، وبعدها سجل توبوهو موكوينا ثاني الأهداف بالدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع.

 

الشوط الأول من المباراة بين المغرب وجنوب أفريقيا بدأ بحذر شديد من لاعبي كلا المنتخبين، لينحصر اللعب في وسط الملعب بعد مجموعة من التمريرات القصيرة بين أقدام اللاعبين، من أجل قرأة كلًا منهما للآخر.

 

 

 

وفي الدقيقة 23 بادر منتخب البافانا بافانا بالهجمات بعد تسديدة مباغتة عن طريق توبوهو موكوينا لاعب جنوب إفريقيا من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ياسين بونو بصعوبة إلى ركلة ركنية، لتنفذ ويبعدها الدفاع.

 

 

وفي الدقيقة 33 نجح أسود الأطلس في تسجيل أول الأهداف، قبل أن يلغي الهدف بداعي التسلل على عبد الصمد الزلزولي المتداخل في اللعب، لتعود نتيجة المباراة بعدها إلى التعادل السلبي، حتي صافرة حكم المباراة وانتهاء الشوط الأول.

 

 

 

وبعدها استمرت أحداث المباراة وسط تحسن نسبي في أداء لاعبي جنوب إفريقيا على مستوى الاستحواذ بمناطق وسط الملعب، دون أي خطورة حقيقية على مرمى منتخب المغرب، الذي قدم نصف ساعة من الشوط الأول بشكل متراجع

 

وفي شوط المباراة الثاني وبالتحديد في الدقيقة 57 نجح منتخب جنوب إفريقيا في تسجيل أول أهداف المباراة وترجمت السيطرة والاستحواذ على الدقائق الأولي من زمن الشوط الثاني لهدف عن طريق إيفيدنس ماكجوبا.

 

 

 

 

وجاء هدف جنوب إفريقيا بعد هجمة منظمة من لاعبي جنوب إفريقيا بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها إيفيدنس ماكجوبا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

 

ليبدأ لاعبي المغرب عملية ترتيب الصفوف سريعا داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح جنوب إفريقيا، ومن ثم البحث عن تسجيل هدف التعادل والعودة مرة إلى أخري أحداث المباراة بشكل سريع.

 

 

 

 

وفي الدقيقة 85 من نهاية الشوط الثاني استعدي حكم تقنية الفار لحكم الساحة نتيجة لمسة يد على المدافع موثوبي مافالا، ليشير الأخير إلى ركلة جزاء كادت أن تكون نقطة التحول في المباراة قبل أن تضيع.

 

 

 

وأهدر أشرف حكيمي ركلة الجزاء لصالح المغرب بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى وتحولت مباشرة إلى خارج أرضية الملعب، ليضيع على أسود الأطلس فرصة العودة مرة أخري إلى أحداث المباراة.

 

 

 

وبعدها استمرت أحداث المباراة حتي الدقيقة 92 والتي شهدت أشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه سفيان أمرابط لاعب المغرب بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة عرقلة متعمدة للاعب جنوب إفريقيا.

 

وبعدها تأزمت الأمور مرة أخري على منتخب المغرب بعد ركلة حرة مباشرة لجنوب إفريقيا على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء المغرب، نفذها توبوهو موكوينا بتسديدة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

 

لينتهي اللقاء بتأهل جنوب إفريقيا و إقصاء المغرب من دور ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock