الأخبارالمجتمع والناس

علم الرينبو يحتل العملة المصرية..ويشعل مواقع التواصل الإجتماعي

كتبت: أيات عماد

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر أول صور للعملة المصرية الجديدة، تحتوي على وجود علم الرينبو على المساجد، علمًا بأن علم الرينبو المتعارف عليه بعلم قوس قزح يستخدم من قبل المتحولين جنسيًا وثنائيو الميول، ويستخدم في مسيرات فخر المثيلين، مما أدى إلى إثارة الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت نشرت المطبعة الجديدة للبنك المصري، بالعاصمة الإدارية، أول صور للعشرين جنيهًا والعشر جنيهات البلاستيكية الجديدة المقرر إصدارها في نوفمبر المقبل، حيث تم صناعتها من مادة البوليمر ” النقود البلاستيكية”،التي تتميز بالمرونة والقوة والسمك الأقل يعطيها عمرًا أطول.

وقال خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في تصريحات له، إن العملة البلاستيكية من فئة 10 جنيهات أو 20 جنيهًا لن تلغي نفس الفئة من العملات الورقية بل ستكون الفئتان متوفرتين في السوق.

وصرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في العام الماضي بأن البنك المركزي يعتزم طرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا عام 2021 بسبب التغيرات والتشوهات التي تتم في هذه الفئة من العملات الورقية بسبب كثرة استخدامها.

وأضاف أن هذه النماذج تعتبر مبدئية وليست نهائية وقابلة للتطوير، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

علم الرينبو
علم الرينبو يحتل العملة المصرية..ويشعل مواقع التواصل الإجتماعي

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق