الأخبارالحوادث

ضبط شخص بالمنيا لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

 

 

تمكنت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي. كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص له معلومات جنائية “يعمل بالخارج” وشخص آخر متواجد بالبلاد بدائرة مركز شرطة مغاغة بمحافظة المنيا بممارسة نشاط إجرامي الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأوضحت المعلومات أن المتهم الأول “يعمل بإحدى الدول” يقوم بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة المتواجد بها بالعملة الأجنبية وقيامه بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من الدولة المتواجد بها أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية “الدولار الأمريكى” مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الشخص الآخر “متواجد بالبلاد” بالعملة المحلية – وهو ما يعرف بنظام المقاصة.

 

وتبين ان المتهم الثاني يقوم عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة مالية فضلا عن الإستفادة من فارق سعر العملة.. مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم المتواجد بالبلادوضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الآخر المتواجد خارج البلاد. وتبين أن حجم تعاملات المتهمين خلال خمسة شهور طبقا للفحص المستندى بلغ مليون جنيه مصرى.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock