الأخبارالمجتمع والناسصحافة المواطنمحافظات

بالفيديو.. مأساة سيدة عمرها ٧٠ عاما تنام في الشارع وسط الكلاب .. وتستغيث بالرئيس

كتب_ محمد عبد الحميد

مأساة إنسانية وتراجيديا اجتماعية بطلتها سيدة في العقد السابع من عمرها .

الحاجة صباح محمد غياض البالغة من العمر ٧٠ عاما هي صاحبة البطولة في فيلم واقعى يشاهده المارين أمام مزلقان اسطنها بالقرب من قرية كفر الجزار ببنها والذى يمر عبره وبجواره المتجهين نحو الطريق الزراعي القاهرة – الإسكندرية والموجهين إلى محافظات المنوفية والدقهلية وعشرات القرى.

في ذلك المكان الموحش والمظلم والباردة ليلا والشديد الحرارة نهارا تنام تلك السيدة التى لم تجد من يحنو عليها فقد طردت من إحدى شقق الايواء العاجل بقرية كفر الجزار وقررت أن تحتمى بشكائر الدقيق لتستتر بها من المطر والبرد والحر منذ عامين والأغرب هو أن كلاب الشوارع صارت أكثر رحمة بها من بعض البشر حيث تتبادل ثلاث كلاب حراستها وهى تنام في الشارع فلا يجرؤ أي شخص سيء النوايا أن يقترب منها.

صباح تلك السيدة العجوز لم تجد بعد عامين وأكثر من المعاناة والنوم في الشارع الا الاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقولها .. ( أنا استغيث بسيادتكم معالي الرئيس فأنت بعد الله عز وجل رمز الأمان لي ورمز القوة التي تحديت بها ظروفي .. فأنا سيادة الرئيس اعيش ب٤٠٠ جنيه فقط هم قيمة معاشي ولا احلم سوى بالستر ما تبقي من عمرى والستر في مماتي .

وطالبت صباح محمد غياض التي تلتحف بالسماء في أجواء باردة مع دخول فصل الشتاء بمكان يأويها ومصدر دخل يكفيها مذلة الحاجة ..تحلم بأن تشعر بإنسانيتها وأنها لا زالت من بنى البشر فحياتها رواية مأساوية لأم لفظها أبنائها ولم تجد سوى الشارع ملاذا امنا لها.

لمشاهدة الفيديو:- اضغط هـنـــــــــا

 

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق