الأخبارالتعليماهم الاخبار

ترقبوا.. نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم برقم الجلوس

يترقب أولياء الأمور والطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وبذلك بعد تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأنه يتم الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة خلال 48 ساعة على الأكثر وقبل انتهاء يوم الأحد 7 يوليو 2022، وذلك عقب تأجيل إعلانها من الأربعاء والخميس 3و4 أغسطس 2022.

وخلال منشور رسمي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الرسمية، أكد أن نتيجة الثانوية العامة 2022 يتم إعلانها رسميا قبل انتهاء الأحد 7 أغسطس 2022، وذلك بالتزامن مع تصريحات الوزير المتلفزة بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء يوم الأحد 7 أغسطس 2022.

وبسؤال طلبة الثانويـة العامـة والذين ينتظرون إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، توقع عدد كبير منهم أن تكون نتيجة أوائل الثانويه العامه 2022 خلال ساعات السبت 6 اغسطس، وأن يكون إعلان نتيجة الثانويه العامه 2022 لغير الأوائل خلال ساعات الأحد 7 اغسطس 2022.

نتيجة الثانويـة العامـة 2022

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، من خلال الرابط التالي ، والذي يتم تفعيله فور ظهور النتيجة الساعات القادمة من خلال تسجيل رقم جلوس الطالب.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وأكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه لا داعي للادعاء بمعرفة بواطن الأمور بشأن إعلان النتيجة، مشددا على أن نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال أقل من 48 ساعة وقبل انتهاء الأحد 7 يوليو 2022.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

بعد تسجيل الدخول لرابط نتيجـة الثانويـة العامـة 2022 يسجل الطالب رقم الجلوس، لتظهر نتيجة الثانـوية العامـة عقب كتابة رقم الجلوس، حيث يظهر بها حالة الطالب ناجح أو راسب ، أو مؤهل لدخول الدور الثاني ، وفي حالة النجاح يظهر للطالب درجات كل مادة على حدة، حيث يمكن للطالب احتساب مجموع درجات المواد للحصول على النسبة المئوية.

احتساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

ولاحتساب النسبة المئوية لنتيجة الثانويه العامه 2022 ، يتم من خلال المجموع النهائي الكلي وهو 410 درجات عبر الخطوات: عن طريق عملية ضرب القيمة الرقمية في 100، على سبيل المثال أوجد النسبة المئوية لـ50 درجة من إجمالي 1250 درجات، ويكون الحل باستخراج نسبة الدرجات في البداية من 50⁄1250 = 0.04 ثم يتم ضرب الناتج في 100 أي أن الناتج النهائي 4%.

نصائح الحصول على نتيجة الثانويـة العامـة 2022 من خلال الروابط

 

وعن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، نصح خبراء تكنولوجيا المعلومات بعدم التسرع للوصول للروابط المعلنة رسميا والمتضمنة بالمقالة التالية، حيث أن هناك ضغوط على التسجيل بالروابط والدخول إليها ، ما يجعل من عملية زيارة رابط نتيجـة الثانـوية العامـة 2022 مهمة صعبة، ناصحين بعدم التسرع للحصول على النتيجة خلال الساعات الأولى كما أنه بإمكانهم الدخول للروابط في غير أوقات الذروة من خلال محاولة الوصول في الساعات الباكرة من اليوم أو الساعات المتأخرة ، مؤكدين أن ساعات الذروة ما بين 6 مساء والساعة 12 بعد منتصف الليل.

يشار إلى أن موعد انتهاء اختبار القدرات خلال الساعات القادمة من السبت 6 أغسطس، والذي يؤدى فيه الطلاب الحاجزين الامتحان بعد الحصول على موعد الحضور المبدئي بعد التسجيل بالموقع الإلكتروني.

ومن خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى لتنسيق الجامعات 2022، يظهر للطالب الميعاد المبدئى وبعد دفع رسوم اختبار القدرات يتم تحديد الموعد النهائى المخصص للاختبار.

رابط الموقع الإلكترونى لتنسيق الجامعات 2022 من هنـــــــــــــــــــــــا.

 

كيف يتم ترتيب المراكز الأولي لنتيجة الثانويـة العامـة 2022 في حالة تساوي الدرجات

 

يتم ترتيب أوائل نتيجه الثانويه العامه 2022 في حالة تساوي درجات الطلاب، من خلال ترتيب الحروف الأبجدي إلا أن ذلك لا يفقد صاحب المركز الحاصل عليه ترتيبه، حيث يبقى في نفس درجة المركز إلا أنه يكون مكرر ففي حالة حصول اثنين من طلاب الثانوية العامة على نفس الدرجة يحصلون على مركز واحد يكون صاحب الحرف الأول في اسمه الأول وله السبق ابجديا ليكون صاحب المركز ويكون صاحب الحرف المتأخر أبجديا هو صاحب المركز المكرر.

يذكر أن وزير التربية والتعليم أكد مرارا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل «فيس بوك»، أن نتيجة الثانويه العامه 2022 يتم إعلانها خلال الأسبوع الأول من أغسطس بين 1 الى 7 أغسطس، مؤكدا إنه لا داعي من الادعاء بمعرفة بواطن الأمور لتشتيت الطلاب.

يذكر أنه يتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات اجابات امتحانات الثانويـة العامـة 2022 لمصلحة الطلاب، حيث أن إجرءات تصحيح امتحانات الثانويـة العامـة 2022 شاقة ومعقدة، ويجب على طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم الاستماع لما تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن مواعيد النتيجة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock