الأخبارعالم المرأة والجمال

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

تطويل الشعر بشكل سريع ليس بالمهمة السهلة، إلا أن هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي ستسهل عليك الحصول على شعر طويل بعيداً عن المنتجات الموجودة بالصيدليات ومحلات منتجات التجميل التي تجهلين نتائجها. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي وهي خلطات تم تجربتها مرات عديدة.

الخلطة رقم 1 : العسل والبيض
اخفقي بيضة واحدة جيداً وأضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقيها على شعرك بعد تقسيمه الى خصلات صغيرة، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك المعتادة.

الخلطة رقم 2 : الجوافة مع الجرجير
قومي بغلي قبضة من اوراق الجوافة في نصف ليتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم دعي المزيج يبرد، ثم اخلطيه مع ربع كوب عصير من الجرجير، ووزعي المزيج على الشعر انطلاقا من فروة الرأس الى نهايات الشعر. وضبي الشعر في قبعة استحمام واتركيه لفترة ساعة على الأقل بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. تعمل هذه الوصفة على تحفيز نمو الشعر من جديد وتمده بالرطوبة الكافية كي يصبح مظهره ناعما وحريرياً. كرري التجربة مرتين في الأسبوع.

الخلطة رقم 3 : حليب جوز الهند
اخلطي مقدار ملعقتين من زيت جوز الهند مع ربع كوب من حليب جوز الهند. قومي بتدفئة المزيج ليصبح بدرجة حرارة فاترة، ووزعيه على الشعر بدءا من فروة الرأس حتى نهاية خصلات الشعر ثم ارتدي غطاء الشعر البلاستيكي.اتركي شعرك لمدة ساعتين، واغسليه بالشامبو والماء. واظبي على الوصفة مرة في الأسبوع.

الخلطة رقم 4 : الألوفيرا (الصبار) مع عصير البصل
تعزز هذه الخلطة من نمو الشعر وتعالج جفافه، ما يمنحك شعرا ناعما وكثيفا. اخلطي ربع كوب من عصير البصل مع 3 ملاعق من جل الألوفيرا في الخلاط الكهربائي الى ان يتجانس المزيج. ادعكي شعرك وفروة الرأس بالمزيج واتركيه على الشعر لحوالي نصف ساعة ثم اشطفيه بالقليل من الماء والخل لإزالة رائحة البصل عن الشعر، وبعدها بالشامبو . يساعد البصل على تقوية الشعر الخفيف لغناه بالكبريت اما الألوفيرا فتعالج الشعر الجاف.

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق