الأخبار

رجاء الجداوي: تكريم مهرجان أسوان لأفلام المرأة وسام على صدري

قالت الفنانة القديرة رجاء الجداوي، إنها تعتبر تكريمها في افتتاح مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة وساما على صدرها وتتويجا لمشوارها الفني الطويل، مشيرة إلي أن التكريم يجعلها تشعر بأن هناك من يقدر حرصها على نوعية ما تقدمه من أعمال.

وقررت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، تكريم الفنانة القديرة رجاء الجداوي، في افتتاح دورته الرابعة التي تعقد في الفترة من 10 إلى 16 فبراير المقبل؛ تقديراً لمسيرتها السينمائية الطويلة التي تمتد لأكثر من 60 عاما.
وأوضحت الجداوي اليوم الجمعة، أنها رفضت تكريمات عديدة لأنها أتت من مجالات بعيدة عن الفن، معربة عن سعادتها بتكريمها من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي تعتبره أهم من أي تكريم آخر، خاصة أنه من مهرجان يهتم بالمرأة وما تبذله من جهد في صناعة السينما.

وأشارت الفنانة القديرة إلى أنها كانت محظوظة بالعمل في بدايتها على شاشة السينما من خلال فيلم “دعاء الكروان” المأخوذ عن قصة لعميد الأدب العربي طه حسين، وأمام قامات فنية كبيرة مثل النجمة فاتن حمامة وفارس السينما المصرية أحمد مظهر، مضيفة أن التجربة المهمة التالية كانت في فيلم “إشاعة حب” مع النجم العالمي عمر الشريف ويوسف وهبي وسعاد حسني، مشددة على أنها عاشت تجربة فنية كبيرة تكللت بتكريمها هذا العام في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وأكدت أنها اعتمدت على نفسها منذ بداياتها الفنية بعيدا عن دعم خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، خاصة أن خالتها رفضت دخولها مجال التمثيل حتى لا تشعر بالمعاناة التي مرت بها، موضحة أنها ظلت في صراع داخلي كبير بسبب انشغالها عن الفن في مجال عروض الأزياء حتى عام 1986، إلى أن قررت أن تكون ممثلة فقط وتقدم كل الأدوار.

وقدمت رجاء الجداوي عددا كبيرا من الأفلام خلال مسيرتها أبرزها “دعاء الكروان” و”إشاعة حب” و”زائر الفجر” و”ليتني ما عرفت الحب” و”موعد على العشاء” و”بريق عينيك” و”حدوتة مصرية” و”أيام في الحلال” و”الوحل” و”ثمن الغربة”، و”العقرب”و”البية البواب” و”أنا مش معاهم” و”بنات العم” “من 30 سنة” و”سهر الليالي” و”أنت عمري” و”فيلم ثقافي” و”تيمور وشفيقة”.

ويحرص مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سنويا علي تكريم أحد الرموز الفنية عن المسيرة السينمائية، فضلا عن تكريم نجمة تمثل حاضر ومستقبل السينما ووقع الاختيار هذا العام على النجمة نيللي كريم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock