الأخبارعالم المرأة والجمال

تجنبى هذه العادات غير الصحية

يحذر الأطباء  كثيراً من النساء من عادات غير صحية منها : ارتداء العدسات اللاصقة الملونة يومياً كنوع من الزينة مثل مساحيق التجميل، لأنهن ينزعجن من وضع النظارات، فيستبدلوهن بالعدسات اللاصقة، وقد  تؤدي العدسات اللاصقة إلى جفاف العينين ، لذا فمن الأفضل استبدالهما بالعدسات الدائمة لأنها تقلل من خطر الإصابة.

وبعض النساء لا تهتم لمتطلبات أجسادهن ولتعبهن، وقد يرجع ذلك لرغبتها في إثبات ذاتها في الدراسة أو العمل وما إلى شابه ثم يبدأن مع الوقت في التعود على تحمل الألم دون التعبير عنها، هذه الآلام يمكن أن تتطور إلى إجهاد شديد أو إلى مرض أكثر خطورة، لذلك يستحسن زيارة الطبيب من وقت لآخر للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

وليست كل السلطات تعد مفيدة صحية، بل أن هناك أطباق من السلطة يفضل تجنبها تمامًا لضعف قيمتها الغذائية بل ولضررها الكبير على الصحة العامة فهناك الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في فقدان الوزن أو الحفاظ على رشاقتهن، لذلك يلجأن إلى استهلاك أنواع مختلفة من السلطات وبكثرة.

ولكن قد تحتوي السلطات التي يطلبنها في المطاعم على مواد غير صحية، لذلك ينصح استهلاك سلطات مع سمك التونة وفواكه البحر، لأنها أفضل للصحة.

كما أثبتت دراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النساء اللواتي ينمن أقل من ٧ إلى ٨ ساعات يوميا ،مهددات بالإصابة تصلب الشرايين بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد سنوات ،بسبب سوء النوم والاستيقاظ الليلى، وأثبتت دراسات أخرى أن النساء اللواتي لا ينمن بشكل كاف معرضات لزيادة الوزن.

بل ان بعض النساء يحتاجون لزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية بسبب إصابتهم ببعض الأمراض التي تشجع على تسوس الأسنان وإصابتها بمشاكل أخرى، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات تناول الطعام وفيروس نقص المناعة “الإيدز” أو الخضوع لبعض أنواع العلاج مثل العلاج الإشعاعي والكيماوي والهرموني، فتنظيف الأسنان يوميا لا يكفي للتخلص من الأوساخ، خصوصا لمن تريد الحفاظ على جمال ابتسامتها.

كما أن الكثير من الناس لهم قابلية لتقليد أصدقائهم والأخذ بعاداتهم، فقد أكدت دراسة أمريكية أنه إذا ازداد أحد في الوزن، هناك قابلية ٥٧ ٪ أن يزيد أيضا وزن صديقه المقرب، لذلك ينصح بمصاحبة أصدقاء لديهم عادات جيدة، كأن ترافقهم مثلاً في تمارين الرياضة.

ورغم  أن الكثير من الناس يفضلون سماع الموسيقى في الشارع على سماع ضجيج السيارات، وصحيح أن الموسيقى تساعد على الاستيقاظ جيدا والتخلص من مخلفات النوم، لكن قد تكون لها مخاطر حقيقية على الأذن، خاصه اذا كان الفتاة تعودت على الرفع الصوت من أجل عدم سماع الضجيج الخارجي، وهو أمر قد يؤدي إلى فقدان حاسة السمع.

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق