الأخباراهم الاخبار

في استجابة عاجلة.. محافظ القليوبية يتابع الهبوط الارضي باتجاه شرق الرياح التوفيقي بمدينة بنها

كتبت: الهام السيد

في اطار سعي الدولة لتحقيق التطوير الحضري لجميع المنشاءات والطرق و البنيه التحتيه بما يواكب متطلبات العصر وتقديم خدمة تليق بالمواطن.

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة استمرت لما بعد منتصف الليل، موقع الهبوط الارضي شرق الرياح التوفيقي باتجاه موقف بنها العمومي.

نبض العالم

على الفور وجه المحافظ إدارة المرور بوضع علامات تحذيرية بفرض كردون حول منطقة الهبوط حفاظا على حياة المارة فى الشارع كما وجه رئيس مجلس مدينه بنها ببدء ازاله الطبقه السطحيه للهبوط ووضع طبقه خرسانيه والبدء في اعمال الاصلاح والتدبيش فورا وذلك بالتنسيق مع مديريتي الطرق والري.

أحداث الواقعة

وجاء هذا في استجابة سريعة لما نشره المراسل وائل جمال علي مواقع التواصل الاجتماعي وبتدخل موقع نبض العالم والسيد يوسف مساء أمس، حيث قاما بالتواصل مع المسؤولين بمديرية الطرق والنقل بالقليوبية.

وقالت المهندسة حنان جمال، أن هذا الطريق لا يتبع مهام المديرية بينما يتبع طرق مجلس مدينة بنها ، كونه ليس له أى اعتمادات مالية رسمية لدي المديرية.

واكدت المهندسة حنان بأنها شكلت لجنه للوقوف على مدي خطورة الموقف كونها مديرية متخصصة فنية وهندسية، مؤكدة على أنها أخطرت رئيس مدينه بنها المهندس على عبدالستار بذلك ، وطلبت منه كافة الأعتمادات المالية لهذه المشكلة والعمل على حلها .

وقال المهندس على عبدالستار رئيس مجلس مدينة بنها، “تلقينا الأخطار وتم النزول إلى مكان الواقعة والإطلاع على أسباب الهبوط تبين أنه متأثر من جرف مياه الرياح التوفيقي.

وصرح المهندس علي عبد الستار بأنه تم إخطار مديرية الطرق بالقليوبية بأنها تقوم بإعداد ميزانية لهذه المشكلة فى أسرع وقت وأن الإعتماد المالي تم إيجاده ما بين ٧٠ إلى ١٠٠ الف جنية لإعادة الطريق إلى أصله من الأساس ، حيث وضح بأنه تم التنسيق مع الري والطرق لإعادة تدليس المنطقة بالرياح التوفيقي أولاً ثم كشط الطبقة الأسفلت وإصلاح الهبوط وإعادة الرصف وفقا للمعايير الفنية والهندسية،، وأكد بأنه أوكل عملية الإصلاح إلى مديرية الطرق كونها متخصصة فى ذلك الشأن .

وأوضح رئيس مدينه بنها بأنه تم التنسيق وجاري الإسناد للمقاول الذي من المحتمل البدء في تنفيذ الإصلاح فى غضون يومين على الأكثر .

جاءت الجولة بحضور المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها واسلام رجب مدير التطوير الحضري والرائد مصطفي عطية مدير وحدة مرور بنها.

في اطار سعي الدولة لتحقيق التطوير الحضري لجميع المنشاءات والطرق و البنيه التحتيه بما يواكب متطلبات العصر وتقديم خدمة تليق بالمواطن.  تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة استمرت لما بعد منتصف الليل، موقع الهبوط الارضي شرق الرياح التوفيقي باتجاه موقف بنها العمومي. على الفور وجه المحافظ إدارة المرور بوضع علامات تحذيرية بفرض كردون حول منطقة الهبوط حفاظا على حياة المارة فى الشارع كما وجه رئيس مجلس مدينه بنها ببدء ازاله الطبقه السطحيه للهبوط ووضع طبقه خرسانيه والبدء في اعمال الاصلاح والتدبيش فورا وذلك بالتنسيق مع مديريتي الطرق والري. أحداث الواقعة وجاء هذا في استجابة سريعة لما نشره المواطن وائل جمال علي مواقع التواصل الاجتماعي وبتدخل موقع نبض العالم والسيد يوسف مساء أمس، حيث قاما بالتواصل مع المسؤولين بمديرية الطرق والنقل بالقليوبية. وقالت المهندسة حنان جمال، أن هذا الطريق لا يتبع مهام المديرية بينما يتبع طرق مجلس مدينة بنها ، كونه ليس له أى اعتمادات مالية رسمية لدي المديرية. واكدت المهندسة حنان بأنها شكلت لجنه للوقوف على مدي خطورة الموقف كونها مديرية متخصصة فنية وهندسية، مؤكدة على أنها أخطرت رئيس مدينه بنها المهندس على عبدالستار بذلك ، وطلبت منه كافة الأعتمادات المالية لهذه المشكلة والعمل على حلها . وقال المهندس على عبدالستار رئيس مجلس مدينة بنها، "تلقينا الأخطار وتم النزول إلى مكان الواقعة والإطلاع على أسباب الهبوط تبين أنه متأثر من جرف مياه الرياح التوفيقي. وصرح المهندس علي عبد الستار بأنه تم إخطار مديرية الطرق بالقليوبية بأنها تقوم بإعداد ميزانية لهذه المشكلة فى أسرع وقت وأن الإعتماد المالي تم إيجاده ما بين ٧٠ إلى ١٠٠ الف جنية لإعادة الطريق إلى أصله من الأساس ، حيث وضح بأنه تم التنسيق مع الري والطرق لإعادة تدليس المنطقة بالرياح التوفيقي أولاً ثم كشط الطبقة الأسفلت وإصلاح الهبوط وإعادة الرصف وفقا للمعايير الفنية والهندسية،، وأكد بأنه أوكل عملية الإصلاح إلى مديرية الطرق كونها متخصصة فى ذلك الشأن .  وأوضح رئيس مدينه بنها بأنه تم التنسيق وجاري الإسناد للمقاول الذي من المحتمل البدء في تنفيذ الإصلاح فى غضون يومين على الأكثر . جاءت الجولة بحضور المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها واسلام رجب مدير التطوير الحضري والرائد مصطفي عطية مدير وحدة مرور بنها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock