أخبار العالماهم الاخبار

“المانيا” فيروس كورونا ينتشر بسرعة وفقدنا السيطرة عليه في بعض المناطق

كورونا في ألمانيا: قلق من انتشار محتمل "خارج عن السيطرة"

كتبت منى توفيق 

أعلن لوثار فيلر مدير معهد روبرت كوخ الألماني اليوم الخميس ان فيروس كورونا ينتشر بسرعة في المانيا وفقدنا السيطرة عليه في بعض المناطق،مضيفاّ  أن المانيا تواجه أرتفاعا خطيرا للغاية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

فيما سجلت البلاد 11287 إصابة جديدة في حصيلة يومية قياسية ليصل إجمالي الحالات الى 379 الفا و922 حالة وكان المعهد قد سجل 7830 جديدة في ليوم السابق وكشفت البيانات تسجيل 30 حالة وفاة جديدة ما يرفع الحد الإجمالي الى 9905.

وأشارت البيانات الى أن إجمالي الوفيات في المانيا جراء الإصابة بالفيروس وصلت حتى صباح اليوم الى 9911 حالة وفاة وتعافي حتى الآن 304 آلاف و173 شخصا من المصابين بكوفيد _19.

وأعرب فيلر عن قلقة قائلا أن الوضع العام أصبح خطيرا جدا ويأتي هذا الإرتفاع فيما ستبدأ عطل الخريف قريبا في قسم كبير من البلاد ومع دعوة حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الى الحد من السفر.

وأتفقت المناطق أيضا الأربعاء على قيود السفر أكثر تشددا مع حظر الإقامة في الفنادق أو الشقق السياحية للمسافرين عند المناطق ذات المحاطر على المستوى الوطني ومع معدل يتجاوز 50 إصابة لكل مائة الف نسمة خلال الأسبوع وهو ما يتطلب بحسب قواعد السلطات قيودا جديدة تكون بعض دوائر برلين ومدينة بريمن وكذلك الدوائر الواقعة الى الشمال الغربي وقرب شتوتفاوت دخلت ضمن هذه الفئة.

Shortlink:
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق