الأخبارالمجتمع والناس

القباج:إصدار قانون الجمعيات الأهلية الشهر المقبل

كتب:أحمد حسن إسماعيل

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، إن الوزارة كانت توفر فى الأزمات عدد من الخيام كمساعدة للمتضررين من الأمطار والسيول، ولكن مع اختلاف الأزمة وسوء الأحوال الجوية عملنا على توفير بعض الوحدات السكنية والمساعدات المالية للمتضررين، ومن بين هؤلاء المستفدين كانت “الحاجة نعمات”.

وتابعت القباج خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على أنه فى حال حدوث حالات وفاة أو إصابة نقوم بصرف مساعدات عاجلة لذويهم، وهذا الأمر بمساعدة الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن معاش تكافل وكرامة لم يتم إيقافه كما أشيع، مؤكدة على أنه يتم التعامل مع عدد من الفئات وتقديم الدعم لأصحاب الحرف مثل الصيادين وصناع الأثاث.

وواصلت: “نقوم بعمل قاعدة بيانات وحصر واللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات تمت الموافقة عليها قبل أسبوعين، وقبل نهاية العام سيكون تم إطلاق قانون الجمعيات الأهلية وستعلن فى الجريدة الرسمية، ومن المتوقع أن يصدر القانون في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأضافت القباج قائلة إن صغار العمال والحرفيين والمنتجين هم شرف لمصر، وساهموا فى افتتاح معرض تراثنا، مشيرة إلى أنه تم التطوير بشكل محترف، مؤكدة أنه سيتم تصوير المعرض بخاصية ثلاثية الأبعاد، وسيتم وضعه على الإنترنت للتسويق لهذا المعرض

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock