الأخبارصحةمحافظات

الكشف على مليون مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة والكلوية بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن مديرية الصحة تواصل فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح  السيسي، بهدف الحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.
تستهدف المبادرة المواطنين فوق سن الأربعين، والفئة العمرية من سن 18 إلى 40 عامًا من المسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع نسبة السكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.
و تابع الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انتظام سير العمل بالمبادرة من خلال تقديم الخدمات الطبية من فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وتأكيد الوصول إلى المستهدف من المواطنين بجميع مراكز وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لفحص مليون ألف مواطنًا، وذلك منذ انطلاق المبادرة في 18 سبتمبر الماضي.
و أوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أن المبادرة تتم تنفيذها من خلال الوحدات الصحية، والمراكز الطبية بجميع مراكز المحافظة.
وتضم 260 فريق طبي متنوع بين متحرك وثابت في جميع أنحاء المحافظة، ليتم العمل على فترتين طوال أيام الأسبوع، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائة والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock