الأخبار

القليوبية: فتح 8 مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا بدءا من اليوم

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الجمعة إطلاق حملة ” معا نطمئن…سجل الآن ” لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، حيث سيجوب الأتوبيس اليوم مناطق موقف بنها العمومي وميدان المحطة ومنطقة المنشية بمدينة بنها وعند مول العابد وشارع الساحة بمدينة طوخ ومحطة مترو شبرا الخيمة.

وقد تابع المحافظ سير عمل الأتوبيس لتسجيل المواطنين للقاح بموقف بنها العمومي وميدان المحطة بمدينة بنها، ثم توجه لنادي السلام للمعاقين لمتابعة تلقي المواطنين للقاح وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ على توفير مقاعد مخصصة لراحة المواطنين أثناء تلقي اللقاح وذلك في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والذي يستهدف المواطنين من أعمار 18 فأكثر.

وأكد محافظ القليوبية حرصه على متابعة أعمال تطعيم الموظفين والمواطنين ، مناشداً جميع المواطنين ممن ليس لديهم القدرة على التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني ، بسرعة التوجه للمنافذ التي تم تجهيزها لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التسجيل حفاظاً على سلامتهم .

وخلال جولته بموقف بنها العمومي تابع الهجان أعمال التطهير والتعقيم التي قام بها مجلس مدينة بنها، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والدائمة للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعرب المحافظ عن سعادته لإقبال المواطنين على تلقي اللقاح، مؤكدا أنه أصدر تعليماته للدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة لفتح منافذ جديدة بالمحافظة لتلقي اللقاح، حيث تم تخصيص نادي السلام للمعاقين ونادي الشباب بطوخ ونادي بيجام بحي غرب شبرا الخيمة، بالإضافة إلى نادي قليوب الرياضي ومركز شباب مدينة الخانكة ونادي القناطر الخيرية، ومركز شباب كفر شكر ومركز شباب شبين القناطر لتكون مراكز جديدة لتلقي اللقاح.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تحت إشراف الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قامت بإطلاق أوتوبيسات تجوب المحافظات، ويضم كل أتوبيس 15 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، تم تدريبهم على أعلى مستوى ويرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة “تابلت” لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بأنه من تلقى اللقاح حتى الآن بالمحافظة حوالي 465 ألف مواطن ومواطنة بالمحافظة عبر 28 مركز لتلقي اللقاح بمدن بنها وطوخ وقليوب والخانكة وشبين القناطر والقناطر الخيرية وكفر شكر والعبور وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة .

اضغط لزيارة صفحة المعلن

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق