الكورةرياضةرياضة عالمية

“كأس أمم إفريقيا 2023” بثلاثية الكونغو الديمقراطية تضرب غينيا وتتأهل لنصف نهائي

كتبت : هالة إبراهيم

حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الانتصار على غينيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على أرضية ستاد الحسن واتارا، ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل أهداف الكونغو الديمقراطية كلًا من، تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27، ودون الهدف الثاني اللاعب يوان ويسا في الدقيقة 69، واختتم اللاعب ماسواكو في الدقيقة 82، بينما أحرز هدف غينيا الوحيد اللاعب محمد بايو في الدقيقة 19 من ركلة جزاء..

الكونغو الديمقراطية وغينيا:

وبدأ منتخب غينيا المباراة مستحوذًا ومسيطرًا على الدقائق الأولى من المباراة حتى الدقيقة 19 واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب الفيلة الوطنية، بعد دفع من لاعب الفهود لـ محمد بايو.

ونفذ اللاعب محمد بايو ركلة الجزاء بشكل مميز في منتصف المرمى لا تصد ولا ترد، ليقص شريط الأهداف، مُعلنًا عن تقدم منتخب غينيا بهدف مقابل لا شيء.

ليعود منتخب الفهود ويرتب أوراقه ويهاجم بشراسة من أجل تسجيل هدف التعادل حتى الدقيقة 27، والتي شهدت تمريرة من أرثر داخل منطقة الجزاء الركلة الركنية وشتتها دفاع غينيا من أملم المرمى ولكن وصلت لمبيمبا على القائم الثاني الذي سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

كأس الأمم الإفريقية 2023

ليحاول بعدها مرة أخرى منتخب الكونغو الديمقراطية من أجل تعزيز النتيجة وتسجيل ثانِ أهداف اللقاء، ثم في الدقيقة 43 أرسل أرثر ماسواكو تمريرة لداخل منطقة الجزاء من ركلة ثابتة حولها سيدريك باكامبو برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

ثم في الدقيقة 50 أرسل اللاعب أرثر ماسواكو تمريرة لداخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية ولكم أمسك بها حارس غينيا إبراهيم كوني بثبات، لتستمر النتيجة كما هي بالتعادل بهدف مقابل هدف.

وظلت محاولات منتخب الفهود مستمرة من أجل البحث عن الهدف الثاني، ثم في الدقيقة 52 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الكونغو بعد عرقلة سيلاس كاتومبا مفويمبا من اللاعب جوليان جونفيه، لينفذ اللاعب يوان ويسا ركلة الجزاء بشكل مميز على يمين الحارس لداخل المرمى.

واستمر لاعبو الكونغو الديمقراطية مستحوذين على مجريات اللقاء حتى الدقيقة 82، والتي شهدت تسديدة قوية من اللاعب أرثر ماسواكو من ركلة ثابتة خدت الحارس وسكنت الشباك.

ليتأهل منتخب الفهود إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، في انتظار الفائز من مباراة مالي وكوت ديفوار المقرر لها غدًا في تمام الساعة السابعة مساءً.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock