مجموعة شركات زين للإستشارات وإدارة المشروعات والخدمات العامة والسياحة والتسويق العقاري
الأخباراهم الاخبار

وزير السياحة والآثار: فتح 3 سراديب جديدة بمعبد دندرة أمام الجمهور

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار افتتاح 3 سراديب جديدة بمعبد دندرة للزيارة، بالإضافة إلى افتتاح سطح المعبد الذي كان مغلقا منذ 15 عاما أمام الجمهور، مشيرا إلى أن معبد دندرة يعد واحداً من أبرز المعابد المصرية.

وأشار العناني – في تصريحات اليوم /الجمعة/ على هامش افتتاح مهرجان دندرة للموسيقي والغناء- إلى أن الوزارة وضعت خطة للتواجد في شتى محافظات الجمهورية من خلال العديد من الفعاليات، كان آخرها فاعلية ضخمة شهدها سفراء العالم بمحافظة سوهاج وفعاليات أخرى بمحافظات أسيوط والمنيا.

وقال إنه سيتم غدا افتتاح أول متحف مفتوح بمحافظة البحر الأحمر، كما ستشهد الأسابيع القليلة القادمة افتتاح أول هرم وبناء حجري كبير في العالم ” زوسر”، يليه افتتاح قصر البارون بمصر الجديدة وجزء من متحف الحضارة وجزء من متحف شرم الشيخ.
وأضاف العناني أن مهرجان دندرة الغنائي الثقافي، الذي يقام حاليا بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة قنا، يهدف إلى تنشيط السياحة ووضع محافظة قنا علي الخريطة السياحية بقوة، معربا عن سعادته بحضور 8 آلاف شخص من محافظة قنا افتتاح المهرجان.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الثقافة على إطلاق سلسلة من المهرجانات الفنية من محافظة قنا حتى يتم وصول المنتج الثقافي والفني لمختلف المحافظات.

Shortlink:
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق