الأخبارصحة

الدكتور أنور حلمى: هذه أبرز مميزات الجراحة الروبوتية فى العمليات الجراحية

قال الدكتور أنور حلمى مدير مستشفى مصر للطيران السابق ورائد الجراحة الروبوتية فى مصر أن  الجراحة الروبوتية هي تقنية جراحية متقدمة تستخدم أدوات روبوتية دقيقة للقيام بالعمليات الجراحية

وأكد حلمى أن من أبرز مميزات العلاج بالروبوت الجراحي القيام بالعملية الجراحية بدقة عالية: يمكن للجراحة الروبوتية تحقيق دقة فائقة في العمليات الجراحية، حيث يتحكم الجراح في أدوات الروبوت بدقة متناهية، وهو ما يسمح بإجراء عمليات دقيقة بشكل لا يمكن تحقيقه بواسطة الجراحة التقليدية.

وأضاف أن من مميزاتها تصغير الجروح والندوب حيث يستخدم الروبوت أدوات صغيرة ورفيعة للوصول إلى المواقع الجراحية من خلال ثقوب صغيرة جدًا في الجلد وبالتالي يقل الألم بعد العملية وتقل فترة الاستشفاء بعده.

وأوضح حلمى أن مميزات الجراحة الروبوتية أيضا تقليل النزيف ومضاعفات ما بعد العملية بفضل الدقة العالية والتحكم المتقدم في أيدي الروبوت الجراحي يمكننا تقليل نسبة النزيف ومضاعفات ما بعد العملية المحتملة؛ وذلك لأن الجراح يمكنه التحكم في أيدي الروبوت بدقة ومرونة متناهية مما يقلل من خطر إصابة الأنسجة المحيطة بموقع العملية.

وأضاف حلمى فى النهاية نجد  من أبرز فوائدها تقليل فترة الاستشفاء وذلك قلة الجروح الناتجة عنه عن الجراحات التقليدية، واستبدالها بجراحات الروبوت وهو ما يجعل فترة الشفاء بعد الجراحة الروبوتية أقصر بنسبة كبيرة، بحيث يمكن للمرضى العودة إلى حياتهم اليومية بسرعة أكبر مقارنةً بالجراحة التقليدية.

وأوضح حلمى أن العملية الجراحية  تكون برؤية مكبرة ثلاثية الأبعاد حيث يتم استخدام أدوات الروبوت في الجراحة الروبوتية في المستشفى الدولى بأجهزة توفر رؤية للطبيب المعالج مكبرة وثلاثية الأبعاد مما يسمح للجراح برؤية أفضل لمكان العملية والحفاظ على أي أنسجة حول مكان العملية، وهو ما يساعد على قلة الشعور بالألم والتورم بعد العملية أيضًا.

الدكتور أنور حلمى: هذه أبرز مميزات الجراحة الروبوتية فى العمليات الجراحية

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock