أخبار العالمالأخبار

الاتحاد الأوروبي يرحب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، بالإعلان عن توقيع الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي يوم أمس الأول على مرسوم بتشكيل حكومة جديدة في لبنان.

وجاء في بيان نشره الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي قبل قليل، أن الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان تفاقمت بشكل ملحوظ في الأشهر والأسابيع الماضية، كما تفاقمت الصعوبات الشديدة الحالية للشعب اللبناني بسبب نقص الطاقة والوقود، لذلك، فإن تنفيذ الإجراءات والإصلاحات اللازمة لمعالجة الأزمات المتعددة التي يعاني منها لبنان، بما في ذلك اتفاقه مع صندوق النقد الدولي، يعتبر أمرا ملحا.

وأضاف البيان: أن هذه الأمور هي ما يتعين على الحكومة الجديدة الآن أن تركز عليها، لاسيما من خلال دعم البرلمان ومؤسسات الدولة الأخرى.. كما يجب على جميع الأطراف المعنية أن تظهر نفس العزم والقدرة على تسوية الأزمات، وأن تتبنى دون تأخير الإجراءات اللازمة لضمان تلبية الاحتياجات الفورية والتوقعات المشروعة للشعب اللبناني.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تبدأ الاستعدادات للانتخابات البلدية والبرلمانية والرئاسية العام المقبل بجدية وضمان بأن تكون حرة ونزيهة وشفافة.. ورحب الاتحاد – بحسب البيان – بتصريح رئيس الوزراء ميقاتي بأن الانتخابات يجب أن تجري في موعدها.

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق